Mr Mansour Dawoud منتدي المنار
أهلاً وسهلاً بك أيها الزائر الكريم , تسجيلك في المنتدي شرف لي , وقيامك بوضع رد علي الموضوعات شرف أكبر , فأنت صاحب هذا المنتدي , فشكراً لتواجدك معنا في منتداك هذا .
Mr Mansour Dawoud منتدي المنار

منتدي جرئ حر ثقافي تعليمي رياضي أسري طبي للنخبة
 
الرئيسيةلبيك محمد لبيكاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
إن هذا المنتدي الجديد الواعد , هو منتدي هادف يقدم لكم كل ما هو جديد , منتدي جريئ يدافع بإستماتة عن الحق بإظهار الباطل بلا خوف أو حرج ************
نحن هنا في خدمة كل أبنائنا و بناتنا الطلبة لتقديم كل ما يفيد خصوصاً في مجال اللغة الإنجليزية بالإضافة إلي الأبحاث المدرسية , وهديتي لكم هي الخيمة المحمدية وما لا تعرفه عن حبيبي رسول الله , بالإضافة إلي ما تحتويه من فخر لك كمسلم و الرد علي إفتراءات الأخرين عن الإسلام , و بيان الحقيقة كاملة علي كمال و عالمية الإسلام مع أخذ البراهين من كتبهم حتي تكون حجة عليهم , وكذلك أخذ دلائل من كتبهم علي وجود سيدنا محمد في كتبهم و ذلك حتي تعتز بإسلامك و تعرف كم أنت علي حق و كم أنت قوي و محظوظ لأنك مسلم*********
قل ( سبحان الله و الحمد لله و لا إله إلا الله و الله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم _ ـسبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم _ سبوح قدوس رب الملائكة و الروح _ اللهم أسترنا فوق الأرض و تحت الأرض و يوم العرض عليك_ اللهم احيني علي الإسلام و أمتني علي الإسلام و احشرني مع الأنبياء و الصالحيين عندك في أعلي عليين ) , اللهم أمين********** .
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
المواضيع الأكثر شعبية
بحث رائع وشامل عن وليم شكسبير باللغة الإنجليزية
How To Keep The Environment Clean كيفية المحافظة علي نظافة البيئة ( English)
كل حالات قاعدة If و الكلمات المستخدمة بدلاً من If
القبائل العربية المنتشرة في مصر و أماكن تواجدها وتاريخها
القبائل العربية المنتشرة في مصر و أماكن تواجدها وتاريخها
بحث عن البطالة باللغة الانجليزية
جدول امتحان نصف العام للصف الاول الاعدادي 2011 م
How To Keep The Environment Clean كيفية المحافظة علي نظافة البيئة ( English) 2
جداول إمتحانات محافظة الإسكندرية كل الصفوف أحدث تعديل جدول بجد مش نص لعام 2011 - 2012
مسرحية علوم غرباء في أجسامنا
سحابة الكلمات الدلالية
الدين الانجليزية المصرية باللغة مصطفي البيئة المحافظة clean قبيلة الحياه كامل
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط Mr Mansour Dawoud (((( منتدي المنار )))) على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط Mr Mansour Dawoud منتدي المنار على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 هناالمئات والألاف يعلنون إسلامهم (5)في الداخل والخارج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 248
نقاط : 814
تاريخ التسجيل : 24/11/2010
الموقع : العوايد _ الإسكندرية

مُساهمةموضوع: هناالمئات والألاف يعلنون إسلامهم (5)في الداخل والخارج   الجمعة 21 يناير 2011, 3:16 pm


مائة ألف مسيحي ويهودي يشهرون إسلامهم سنوياً بالأزهر

علي الرغم مما يلاقيه الإسلام من حملات تشويه من جانب اعدائه إلا أنه مازال هو أكثر الأديان عظمة ورسوخاً وإقبالاً عليه من أهل الكتاب سواء كانوا مسيحيون أو يهود ففي لجنة إشهار الإسلام بمشيخة الأزهر الشريف يتوافد الآلاف عليها سنوياً من كل أنحاء العالم.?
أوراق مشيخة الأزهر تؤكد أن عدد الذين يأتون لإشهار إسلامهم بالمشيخة أكثر من مائة ألف سنويا وان غالبيتهم العظمي خلال الأعوام السبع الماضية كانت من أوروبا وبالتحديد من أوروبا بالشرقية ومن الولايات المتحدة الأمريكية التي تأتي في المركز الثاني ومن أمريكا الجنوبية ودول شرق آسيا وأفريقيا.?
مصدر بالمشيخة أكد أن هذا العدد إنخفض قليلاً عقب أحداث الحادي عشر من سبتمبر 1002 لكنه عاد وارتفع مرة أخري أكبر من ذي قبل خصوصا في الأعوام الثلاثة الأخيرة رغم تأثر الإسلام كثيرا بالحملات الشرسة التي قادتها قوي غربية معادية له عقب تلك الأحداث.?
وأوضح أن هؤلاء الذين يتوافدون علي لجنة الإشهار بالمشيخة لا يأتون إلا بعد أن يكونوا قد اقتنعوا بالإسلام وقرأوا كتابه القرآن الكريم وعرفوا أحكامه سواء من خلال مسلمين أخرين أو من كتب إضافة إلي توافر عدة شروط في من يريد إشهار إسلامه وهي أن يكون بالغاً وعاقلاً وبإرادته غير مكره أو مجبر فما أن توافرت تلك الشروط في أي شخص يريد الإسلام فيأتي الي المشيخة لينطق الشهادتين ويستمع لتعاليم الدين الإسلامي ويحصل علي عدة كتب في الشريعة الإسلامية ومصحفاً هدية وشهادة باعتناقه الدين الإسلامي مكتوب فيها اسمه قبل الإسلام والاسم الذي اختاره بعد الإسلام ويقوم بالتوقيع علي تعهد بأنه برئ من أي دين آخر غير الإسلام وأضاف بأن المشيخة لا توفر الحماية إلا لمن يطلب الحماية من الذين أشهروا إسلامهم وتعد من أشهر الشخصيات التي أشهرت إسلامها بالمشيخة حتي الآن هي إحدي حفيدات هولاكو ذلك القائد التتاري الذي غزا بلاد الإسلام قبل قرون.. فقد جاءت إلي مصر بصحبة زوجها قادمة من منغوليا لتشهر إسلامها وتطلق علي نفسها اسم خديجة تيمناً باسم زوجة الرسول صلي الله عليه وسلم بعد أن كان اسمها شاور هولاكو حيث يرجع السبب في ا عتناقها للإسلام قراءتها الكثيرة عن الحضارة الإسلامية خاصة بعدما أرادت أن تسجل تاريخ الحملات التتارية في كتاب أطلقت عليه اسم >لماذا لم يحكم التتار العالم؟< وفي دراستها توقفت عند الحروب الإسلامية ودرست كثيراً عن القادة المسلمين وفتنت بشخصية الرسول صلي الله عليه وسلم وهو ما غير وجهة نظرها أثناء القراءة فوجدت نفسها تقرأ في الإسلام.?
وجاءت لمصر بصحبة زوجها وأشهرا معاً إسلامهما علي يد الشيخ فرحات المنجي أحد أعضاء لجنة إشهار الإسلام بالمشيخة وعاشت في مصر قرابة العامين ثم عادت مرة أخري إلي وطنها الأصلي بعد أن مارست تعاليم الإسلام هي وزوجها وتشبعت بها وقررت أن تقود بنفسها حملة للتعريف بالإسلام بالإضافة إلي هذه الشخصية فهناك شخصيات أخري كثيرة جاءت من مشارق الأرض ومغاربها لتشهر إسلامها بالمشيخة مثل مارجريت بل تلك المرأة اليهودية الأمريكية التي كانت تحمل عداء خفيا للإسلام لكونها سمعت أنه يروج للإرهاب والقتل وأن الشعوب التي تدين به شعوب همجية بربرية متخلفة لكنها ذات يوم قررت أن تعرف هذا الدين علي حقيقته فأخذت تقرأ بتمعن الي أن قرأت سورة المسد التي يتوعد فيها الله فيها أبالهب بالعذاب وجلست مع نفسها تفكر في معني هذه الآية التي كانت من الممكن أن تصبح مجرد كلام باطل إذا قام أبولهب هذا بنطق الشهادتين حتي من وراء قلبه ليدحض هذا الدين لكنه لم يفعل وهو ما يؤكد أن هذا الكون يديره إله له قدرة عظيمة علي تدبيره مارجريت عقب تفكيرها بكثرة في آيات تلك السورة وإيمانها بما جاء فيها لم تملك إلا المجئ من واشنطن والتوجه لمشيخة الأزهر لتشهر إسلامها وكذلك مثل إيمي دلن تلك المرأة الدنماركية العجوز التي أصرت علي أن تموت مسلمة وجاءت إلي مصر لتشهر إسلامها بمشيخة الأزهر الشريف بعد أن قرأت عنه عدة سنوات ودون مساعدة من أحد.?



ما رأى الملاحدة بهذا الكلام عن عن انتشار الاسلام فى العالم المتقدم؟ [Google إجابات الالحاد الأديان والمعتقدات العالم العربي الإسلام]
مكافأة أفضل إجابة: 5 مغلق عدد الإجابات: 9 عدد الزيارات: 348
4





latnsallah 23/11/2010 01:06:56 ص الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
الدين الاسلامي الأسرع انتشاراً في العالم:
في تقرير نشره موقع السي إن إن بعنوان: النمو السريع للإسلام في العالم الغربي

CNN - Fast-growing Islam winning converts in Western world - Apr. 14, 1997

يعترفون أن أعداد الذين يعتنقون الإسلام كل عام في العالم الغربي كبير جداً وهو في تسارع مستمر، ففي 12 سنة تم بناء أكثر من 1200 مسجد في الولايات المتحدة الأمريكية (بمعدل مئة مسجد سنوياً)، والشيء العجيب أن معظم الذين يعتنقون الإسلام من الأمريكيين يتحولون إلى دعاة للإسلام بعد أن يلتزموا بشكل مذهل بتعاليم الإسلام!
ويؤكد معظم الباحثين وعلى الرغم من عدم وجود إحصائيات دقيقة بأن أكثر من عشرين ألف أمريكي يعتنقون الإسلام كل عام وذلك بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر (أيلول)! فعلى العكس مما هو متوقع بأن أعداد المسلمين الجدد ستنخفض إلا أن النتيجة جاءت على عكس الحسابات، فقد أظهرت الإحصائيات الجديدة أن عدد الذين يدخلون في الإسلام ازداد بشكل كبير بعد أحداث سبتمبر! ولكن ما هو السبب؟
حسب وجهة نظري فإن أي إنسان وبمجرد أن يقرأ عن الإسلام فإنه سيدرك من اللحظة الأولى أن هذا هو الدين الحق، ولذلك فإن الله تعالى حدثنا عن قوم فرعون كيف أنهم أدركوا أن الإسلام هو الحق ولكنهم جحدوا به على الرغم من أنهم استيقنوا به، يقول تعالى:

(فَلَمَّا جَاءَتْهُمْ آَيَاتُنَا مُبْصِرَةً قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُبِينٌ * وَجَحَدُوا بِهَا وَاسْتَيْقَنَتْهَا أَنْفُسُهُمْ ظُلْمًا وَعُلُوًّا فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُفْسِدِينَ) [النمل: 13-14].

ولذلك يقول الخبراء الأمريكيون إن أعلى نسبة لاعتناق الإسلام في أمريكا جاءت بعد أحداث سبتمبر بشكل لم تشهد البلاد له مثيلاً من قبل! وسبب ذلك هو الإقبال الكبير على شراء الكتب الإسلامية بعد هذه الأحداث مما فتح مجالاً للناس أن يتعرفوا على الإسلام من مصادره، وهذا ما يدفعهم لتصحيح فكرتهم عن الإسلام واعتناقه بسهولة.
ملحق #1 23/11/2010 01:07:50 ص
أغرب ما في الأمر
إن الشيء الذي يحيِّر الباحثين اليوم أن هؤلاء المسلمين الجدد يتحولون إلى دعاة للإسلام، فتجده يدعو زوجته وأولاده وأبويه، ثم يبدأ بأصدقائه وجيرانه وهكذا، فإن الإسلام يحدث تغييراً شاملاً في شخصية معتنقيه، فتجد أحدهم يترك شرب الخمر بعد أن تعود عليه سنوات طويلة، ويترك الزنا بعد أن كان عادة عنده، ويترك أي شيء يغضب الله، وتجد همَّه إرضاء الله تعالى، هنا تتجلى عظمة الإسلام.

ما هي الدوافع والأسباب؟
لو تأملنا قصص من يعتنقون الإسلام نجد أن معظمهم أسلم ليس بسبب معجزة أو إعجاز علمي أو عددي، بل لأنه قرأ عن الإسلام ووجده ديناً مقنعاً يلبي رغباته ويشبع طموحاته. فالدافع الحقيقي إذن هو الحاجة لهذا الدين لأنهم يجدون ضالَّتهم فيه.
وهنا يا أحبتي أود أن أقول بأننا لو قمنا بواجبنا كمسلمين في نشر معجزات القرآن فإن أعداد الذين سيدخلون في هذا الدين ستكون كبيرة لدرجة لا تُصدق!!! والسبب هو أن المعجزة سلاح قوي جداً، وهو سلاح الأنبياء في مواجهة الملحدين والمشككين، ولذلك ينبغي علينا الاهتمام بهذا العلم أي علم الإعجاز، وإيجاد الوسائل التي تجعله في متناول يد غير المسلمين.
منقول للامانة والفائدة

أكد رئيس أمريكا السابق «كلينتون» في معرض تهنئته للمسلمين بعيد الفطر : 1420هـ أن الإسلام أكثر الأديان انتشارً في أمريكا.
■ وذكرت جريدة «التايمز» البريطانية بتاريخ: 9/11/1993م أن عدداً كبيراً يُسلمون كل عام في الولايات المتحدة الأمريكية .

■ إن عدد المساجد في أمريكا أصبح 1500 مسجداً ، في نيويورك وحدها 120 مسجداً . بل إن منطقة واحدة في «ديترويت» يقطنها: 100000« مائة ألف » مسلم . وقد صرح رئيس مخابرات المنطقة الأمريكي – في كلمة له خلال مؤتمر للمسلمين هناك حضره 6000مسلم – صرح بأنه يتمنى أن تُصبح كل الولايات في أمريكا مثل منطقة «ديترويت» لأن نسبة الجريمة فيها صفر .

20ألف جندي أمريكي أسلموا !!!

■ وذكر العالم المصري د/ زغلول راغب النجار – أستاذ الجيولوجيا في جامعة كاليفورنيا وغيرها- في محاضرة له عن الإعجاز العلمي في القرآن عام 1992م في نقابة المهندسين الرئيسية بالقاهرة ، ذكر أن 20000 «عشرين ألفاً» من الجيش الأمريكي المتواجد في السعودية خلال حرب الخليج الثانية – قد أسلموا .
وقد صلى بعضهم في الجامع الأزهر بعد ذلك خلال مناورات عسكرية مشتركة مع مصر. «مناورات النجم الساطع» .

■■ هذا عن انتشار الإسلام بشكل عام في الولايات المتحدة الأمريكية . فماذا عن غيرها ؟ .

في بريطانيا عشرون ألفاً يعتنقون الإسلام كل عام!

■ في بريطانيا عشرون ألفاً يعتنقون الإسلام كل عام . هذا ما ذكرته بارونة اسكتلندا وكيلة الوزارة البرلمانية وشئون الكومنولث في خطاب لها خلال مؤتمر فَجْر الألفية بلندن في شهر نوفمبر 2000م ، كما ذكرت أن بريطانيا بها أكثر من ألف مسجد .

■ من الشخصيات البريطانية الشهيرة التي أسلمت : «اللورد هدلى» الذي قال: «إنني أعتقد أن هناك آلافاً من الرجال والنساء أيضاً مسلمون قلباً ولكن خوف الانتقاد والرغبة في الابتعاد عن التعب الناشئ عن التغيير منعهم من إظهار معتقداتهم» .

في ألمانيا: 8000 امرأة يُسلمن!



يعيش في ألمانيا ثاني أكبر أقلية إسلامية في أوروبا (7و1مليون نسمة) . وقد أسلمت 8000 امرأة في ألمانيا خلال الأشهر الأخيرة من عام 1991م . وقد سموا أنفسهن «أخوات محمد» . هذا ما ذكرته صحيفة «وير شبيجل» الألمانية . (نقلاً عن جريدة المسلمون بتاريخ: 24/1/1991م ) . أضافت الصحيفة: « لقد اتبعن رسالة النبي محمد صلي الله عليه وسلم طواعية، وبدون تأثير من أحد» .



قرية هندية كاملة تعدادها«32ألف نسمة» أسلمت!



ولم يقتصر دخول الناس في الإسلام حديثاً على الغرب .
■ ففي الهند : بالرغم من صنوف الاضطهاد من الهندوس ينتشر الإسلام خاصة في صفوف طائفة « المنبوذين» ، وقد روى عن دخول قرية هندية كاملة «32000ألف نسمة» في الإسلام . ومن ينسى إسلام ابن الزعيم غاندي الذي أضرب عن الطعام يومين ليعود ابنه لدينه الهندوسي ولكن هيهات . كذلك أسلم 60000 ألف نسمة هم سكان قرية « مينا كشبورام » . كما نقلت الجار ديان البريطانية خبر إسلام 400 هندوسي من المنبوذين في مقاطعة «تاميل نادوا» .




■ وفي أفريقيا : كتب «سميث أدوين» في كتابه «المقعد الذهبي» و«بلا يدن» في كتابه «الإسلام في السودان الغربي» وغيرهم من الباحثين الغربيين عن انتشار الإسلام بين الأفارقة وسبب ذلك ، كذلك ذكرت صحيفة : «المسلمون عدد 24/1/1992م» كيف أسلمت قبيلة كينية وثنية على يد بائع متجول في منطقة «جرسين» .

كانت نفس الصحيفة قد ذكرت قبل ذلك (25/10/1991م) كيف أسلمت أربع قرى في ولاية «جو نجلى» في شمال نيجيريا .



■ في أسيا : في اليابان أعلن عضو البرلمان «جسوانا غالى» إسلامه في مسجد «سنموكو» ليكون سابع برلماني يابانى يُعلن إسلامه . «مجلة الأمة ).



■ وفي الصين : ذكرت صحيفة «سهجاى ديلى» في شنغهاي كيف أسلم عدد من أعضاء الحزب الشيوعي الصيني ، واستنكرت ذلك ! انظر: «مجلة الأمة )

كبير القساوسة في كوريا يعلن إسلامه!

■ وفي كوريا الشمالية: أسلم كبير من القساوسة البروتستانت خلال ندوة في مدينة بوساى في كوريا الجنوبية .

■ أما في كوريا الجنوبية : فقد أسلمت قرية « كوان جو » فصارت حديث الناس . وقُدر عدد سكانها ب: 3000نسمة ، وهى قرية تبعد عن العاصمة« سيول » 60 كم « جريدة اللواء الإسلامي :

65 من رجال الدين ، و 88 ألف سوداني أشهروا إسلامهم !

جاء في صحيفة «الخبر» السودانية أن «65» رجل دين مسيحي في السودان أشهروا إسلامهم مؤخراً دفعة واحدة . ونقلت الصحيفة عن «جوزيف مليال» المحامى نائب الأمين العام لمنظمة التضامن الإسلامي قوله: «إن توزيع الميراث في الإسلام كان دافعهم الأساسي للإسلام» .
كما بلغ عدد الذين أسلموا من عام : 2003وحتى نهاية 2004م (88) ألفاً، قام بدعوتهم إلى الإسلام سلاطين القبائل والمهتدين من القساوسة في ولاية الخرطوم الذين أعلنوا إسلامهم منذ عام 2003م ، حيث تلقت هذه المجموعة التي اعتنقت الإسلام دورة تدريبية في أساليب الدعوة الإسلامية في الخرطوم لمدة شهر ، وبعد ذلك قام هؤلاء بالدعوة إلى الإسلام بين مواطنيهم .
وأضاف : «جوزيف» أنه في عام 2003م تم إنشاء جمعية التضامن الإسلامي للدعوة والتنمية ، وهذه المجموعة تتابع حركة المهتدين الجدد وظروفهم وعملهم وأبناءهم في المدارس ، وتعمل على توفير مشاريع تنموية واقتصادية وتعليمية لهم .




الإسلام يكتسح الأوساط القبطية في مصر!

الأنبا مكسيموس: 50 ألف قبطى يعتنقون الإسلام سنوياً في مصر!

كشف "ماكس ميشيل"، الشهير بـ"الأنبا مكسيموس" أن ما يقرب من 80 إلى 200 قبطي يعتقون الإسلام يوميًا في مصر، محذرًا من تدهور أوضاع الكنيسة القبطية.
وأماط مكسيموس اللثام عن اجتماع لجنة كنسية برئاسة "الأنبا باخميوس" مطران محافظة البحيرة شمالي القاهرة، وحضور "الأنبا موسى" أسقف الشباب، والأنبا "أنسطانس"، وأسقف المعادي "الأنبا دانيال"؛ لبحث الإقبال الكبير من نصارى مصر للدخول في الإسلام.
ونقل مكسيموس عن اللجنة قولها: إن عدد الذين يُشهرون إسلامهم يوميًا من أقباط مصر يتراوح بين 80 إلى 200 شخص.


وأضاف أن هذه اللجنة التي عرفت باسم لجنة "باخميوس" اعترفت بأن عدد الذين يعتنقون الإسلام سنويًا في مصر في المتوسط يقرب من 50 ألف مسيحي.
وشدد مكسيموس على أن اللجنة نفت خلال اجتماعها المزاعم القبطية بشأن خطف الفتيات لإجبارهن على الدخول في الإسلام، مؤكدةً أن الذين يعتنقون الإسلام يعتنقونه بمحض إرادتهم، - نلحظ ذلك جلياً في معظم الحالات التي أسلمت مؤخرا ، كحالة إسلام كامليا زاخر، وبسمة جمال أنور، وكريستين صديق قليني- وغيرهن! .

وانتقد مكسيموس بشدة، في برنامج حواري مع قناة الجزيرة الفضائية، أوضاع الكنيسة الأرثوذكسية وبعض قوانين الكنيسة مطالبًا بإصلاح شامل داخل الكنيسة لإدراك أقباط مصر، على حد قوله.
كما حذر من تدهور الأوضاع داخل الكنيسة المصرية وأسلوب البابا "شنودة الثالث" في إدارته للكنيسة القبطية.
وإزاء تزايد أعداد الأقباط الذين يدخلون الإسلام، طالبت الكنيسة الأرثوذكسية السلطات المصرية بتطبيق ما ادعته "عقوبة الردة" على المسيحي الذي يعتنق الإسلام!!.


مفاجأة: سجلات الأزهر تُسجل400 حالة إشهار إسلام خلال شهر أغسطس2010 م

وتأسيساً علي تصريحات "مكسيموس" فقد سجلت سجلات إشهار الإسلام في الأزهر الشريف "400" حالة إسلام في شهر أغسطس الماضي فقط!

حيث كشفت مصادر بمشيخة الأزهر لـ "المصريون"، أن سجلات إشهار الإسلام بالمشيخة سجلت ما يقرب من 400 حالة إشهار، خلال شهر أغسطس، أي بعد تفجير قضية اختفاء وإسلام كاميليا شحاتة زوجة كاهن دير مواس، التي تحتجزها الكنيسة منذ أن تسلمتها من أجهزة الأمن في أواخر يوليو. وغالبية حالات الإشهار هي لمواطنين مصريين يعتنقون الديانة المسيحية، وهو ما يكشف عن تنامي الإقبال على اعتناق الإسلام رغم الضغوط المتزايدة على المتحولين من المسيحية، والتي وصلت في بعض الأحيان إلى القتل والتصفية الجسدية.



وقالت المصادر، إن إجراءات التوثيق بالأزهر لا يتم البدء فيها إلا بعد تأكد المسئولين المعنيين بالتوثيق من صدق الدوافع لدى الشخص الذي يريد الدخول في الإسلام بأنه يرغب في ذلك عن اقتناع وإيمان بالدين الإسلامي وليس لأسباب أخرى.

وكشفت أنه في بعض الأحيان يتم رفض قبول إجراء عمليات الإشهار إذا شك الموظف المسئول في أن الشخص الذي يريد إشهار إسلامه له أغراض أخرى من وراء ذلك، أو أنه مذبذب ولم يصل لمرحلة اليقين بعد.

تقول الإحصائيات

الرسمية التابعة لألمانيا أنه : خلال عام 2006 و2007 و 2008 يدخل مسلم جديد إلى

الإسلام في كل ساعتين ..


بمعنى انه خلال السنة الكاملة يدخل أكثر من 4000 شخص ، فإذا قسمتها على الأشهر صار

عندك في كل شهر ثلاثمائة وخمسين تقريبا ، فإذا قسمتها على ثلاثين يوما صار عندك في

كل يوم أكثر من 12 شخصا..



ـ هذه إحصائيات الحكومة ، فضلا عن إحصائيات المراكز الإسلامية .. ,ويخبرنا

بعض الأشقاء في المراكز الإسلامية أن العدد اكبر من ذلك بكثير


" قالوا إن عددا كبيرا من الناس يدخلون في الإسلام ، لكنهم لا يذهبون ليسجلوا في الدولة أنهم أصبحوا

مسلمين ، وبالتالي فقد يتراوح عددهم من 10 آلاف إلى 15 ألف ألمانى يدخل [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] سنوياً ، أى في كل

45 دقيقة يدخل مسلم جديد إلى الإسلام " .

ـ ويوجد اليوم حسب الإحصائيات الرسمية أيضا أكثر من 2500 مسجد في المانيا وحدها ..




وفي ايطاليا أيضا.. يقول القائمين هناك على الشؤون الإسلامية والدعوة

إلى الله تعالى ، أنه في كل سنة يُنشأ عندهم أكثر من مائة مسجد جديد ، طبعا ليست مساجد

كالمساجد التي في بلدان الإسلام فيها منارة وقبة أو صومعة .. لا إنما هي مصليات ،

المقصود انه يُنشأ مصليات جديدة حتى وان كان هذا المصلى ربما لا يصلي فيه إلا عدد قليل

من الناس ، لكن المهم أن ازدياد المصليات يدل على ازدياد المصلين .
لإسلام فى فرنسا :

في دراسة أعدتها وزارة الداخلية الفرنسية تقول : أن 3600 فرنسى يعتنقون الإسلام سنوياً

، وأكدت الدراسة أن المسلمين الفرنسيين أكثر التزاماً ، وتندر الجريمة في أوساطهم ،

وتشير الإحصائيات أن بفرنسا 2300 مسجد و7 ملايين مسلم ، ليصبح الإسلام الدين الثاني

بعد المسيحية بفرنسا .. وهناك توقعات بأن يمثل المسلمون ربع سكان فرنسا بحلول عام
2025 م .

كما أنه من ضمن الأشخاص الذين أعلنوا إسلامهم مؤخراً : مطربة الراب الفرنسية
" ديامز " فى 2009 ،


بلجيكا :

وأكدت دراسة لصحيفة " لاليبر بلجيك " البلجكية : أن ثلث سكان بروسكل الآن مسلمون ،

وعلى حسب الدراسات التي تعدها الجهات الرسمية فتقول : أنه في عام 2025 سوف يكون

الإسلام هو الدين الأول في بلجيكا ..

وأن اسم محمد تصدر أسماء المولودين الجدد منذ عام 2001عب المنتخب الفرنسى لكرة القدم " فرانك ريبرى " عام 2003


. الدنمارك

أما في الدانمارك التي أعادت صحفها في 13 فبراير 2008 نشر الرسوم المسيئة للرسول

محمد صلي الله عليه وسلم فقد أكدت صحيفة " البوليتيكن " الدانماركية : " أن عدد

الدانماركيين الذين يعتنقون الدين الإسلامي يتزايد يوماً بعد آخر ، وأن مواطناً دانماركياً

واحداً علي الأقل يختار اعتناق الدين الإسلامي يومياً ، كما أن عدد الدانماركيين الذين

تحولوا للإسلام منذ نشر الرسوم المسيئة تجاو ز 5 آلاف دانماركي "



الإسلام فى هولندا :

كما شهدت مكتبات أمستردام إقبالاً كبيراً من الهولنديين علي شراء المصاحف الالكترونية

المترجمة مما أدي إلي نفادها من الأسواق عقب نشر الرسوم المسيئة ..

وعلي جانب آخر خابت آمال النائب الهولندي " جيرت فيلدرز " فبعد عرض فيلم فتنة أشهر

ثلاثة هولنديين إسلامهم خلال أسبوع من عرض الفيلم ..

" إن الذين كفروا ينفقون أموالهم ليصدوا عن سبيل اللَّه فسينفقونها ثم تكون عليهم حسرةً ثم

يُغلبون والذين كفروا إلى جَهنَّم يُحشرون " وبدأ إقبال الهولنديين إلى دين الله أفواجا ..



الاسلام فى بريطانيا وأميركا :

وقد ألغت بريطانيا مصطلح الإرهاب الإسلامي والإشارة إليه كإرهاب عنيف وتعديل قوانين

الإرث بناء علي اعترافها بتعدد الزوجات ، ويبدو أن الشريعة الإسلامية قد جذبت إليها

الكثيرين في بريطانيا الأمر الذي تؤكده دعوة " روان ويليامز " كبير أساقفة كنيسة

كانتربري : إلي تطبيق بعض جوانب الشريعة الإسلامية في بريطانيا ، معتبراً أنه أمر لا

يمكن تجنبه قائلاً في حديث له مع إذاعة ال " بي بي سي" في فبراير 2008 : " إن تطبيق

الشريعة الإسلامية أمر لا مفر منه لتماسك المجتمع البريطاني "

ويبلغ عدد المسلمين فى بريطانيا 2,5 مليون مسلم .. كما أن عدد المسلمين بالولايات

المتحدة الأمريكية قد تجاوز 7 ملايين مسلم .
. الإسلام فى السويد :

أعلن وفد شباب السويد المسلم اعتناق 15 ألف مواطن سويدي تتراوح أعمارهم بين 20

و40 عاماً الدين الإسلامي ، بعد أزمة الرسوم المسيئة للرسول محمد صلي الله عليه وسلم .

كما أعلن تقرير أعده المركز الإسلامي في العاصمة السويدية استوكهولم أن الإسلام أصبح

يحتل المرتبة الثانية في السويد بعد الدين المسيحي وهو ما حدا بالحكومة السويدية إلي

الاعتراف به وتدريسه في المدارس الحكومية.

ويتراوح عدد المسلمين الآن بالسويد لأكثر من 120 ألف مسلم ، والملاحظ أن الإسلام

ينتشر رغم غياب الدعاية الكافية له ، وينتشر بين النساء من الأكاديميات والجامعيات بشكل

خاص ، ويبرهن ذلك علي احترام الإسلام للمرأة ، ووضعها في دور أكثر تقديراً .



إسبانيا :

وفي إسبانيا قال رئيس الجمعية الإسلامية في إقليم " كتالونيا " أغني أقاليم شمال شرق

إسبانيا ، بحسب مجلة عقيدتي : إن " اعتناق الإسلام يتم علي الرغم من الحملات التي

يتعرض لها في الصحف ووسائل الإعلام الغربية " .

ويصل عدد المسلمين في إسبانيا أزيد من مليون ونصف المليون مسلم .



الاسلام فى موسكو :

ـ وفى روسيا يبلغ عدد المسلمين 23 مليون مسلم ، أى ما يمثل 20% من عدد السكان

وتتوقع مجلة " اكونوميست " البريطانية أن يمثل المسلمون غالبية أفراد القوات المسلحة

الروسية بعد ستة أعوام .

في شهر يوليو من عام 2008 م نشرت جريدة برافدا الروسية مقال بعنوان : " [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

سيكون دين روسيا الاول مع حلول عام 2050 " .

ويأمل رئيس مجلس المفتين في روسيا بأن يصدر الرئيس " ميدفيديف " تعليمات بتشييد

مسجد في مدينة " سوتشي " التي تعتبر أهم المنتجعات الروسية وسوف تستضيف الألعاب

الأولمبية الشتوية في عام 2014 م .

ووعد ميدفيديف بتلبية هذا الطلب مشيرا إلى " أن عدد المسلمين عندنا يتزايد " ، ويرى أنه

من الضروري أن ينشأ المزيد من المساجد في روسيا .

كشف "ماكس ميشيل"، الشهير بـ"الأنبا مكسيموس" أن ما يقرب من 80 إلى 200 قبطي يعتقون الإسلام يوميًا، محذرًا من تدهور أوضاع الكنيسة القبطية.


شاهد هذا


http://www.islamegy.com/new_muslims/




CNN: مليون و نصف أمريكي إعتنقوا الإسلام

CNN News: 1.5 Million Americans Converted to Islam in USA




تقرير تليفزيوني أمريكي: 20 ألف أمريكي يعتنقون الإسلام سنويا

US TV Report: 20000 Americans convert to islam every year

تقرير إخباري: 200 ألف أمريكي من أصول لاتينية إعتنقوا الإسلام

200,000 Hispanics converted to Islam in USA


فوكس نيوز: أمريكيات يعتنقن الإسلام بعد 11/9

Fox News: American Woman Converted to Islam after 9/11





قناة الجزيرة: يهوديات و كاثوليك يعتنقون الإسلام

Al-Jazeera TV: Jewish And Catholic Women Become Muslim

التليفزيون الألماني: آلاف الألمان يعتنقون الإسلام

TV Report: Mehrere Tausend Deutsche konvertieren zum islamm


التليفزيون الألماني: أربعة آلاف ألماني إعتنقوا الإسلام هذا العام

RTL Aktuell: 4000 Deutschen konvertieren zum Islam jedes Jahr


كثيرون يعتنقون الإسلام يوميا في أمريكا اللاتينية.. لقطات من فنزويلا

Many Latinos Convert Daily To Islam.. Live From Venezuela


الأنبا مكسيموس: مليون و 800 ألف قبطي إعتنقوا الإسلام!

The Coptic Church: 1.8 Million Christians embraced Islam


تقرير إخباري: اللاتينيون يتركون الكنيسة و يتجهون للإسلام

TV Report: Latinos Leaving the Church and Turning To Islam

استراليون يعتنقون الإسلام Australians Convert to Islam


ويللي يعتنق الإسلام Willi konvertiert zum Islam

الكنيسة القبطية تصرخ من ظاهرة اسلام الاقباط


http://www.islamegy.com/articles/new_muslim_priests/


مسلمون جدد – قساوسة اصبحوا دعاة للاسلام



عبد الاحد داوود (ديفيد بنيامين كيلداني) كاهن كاثوليكي


عبد الاحد عمر (جاري ميلر) قس ومبشر كندي



ابو يحيى (الدكتور جيرالد ديركس) شماس في الكنيسة الانجيلية بامريكا


يوسف استس قس انجيلي امريكي



ياتشيسلاف بولوسين – اسقف في الكنيسة الارثوذكسيه الروسية ا





وهناك المزيد و المزيد الذى لايكفى للعرض هنا


الحمد لله على نعمة الإسلام

معجزة انتشار الإسلام
نتحدث فيما يلي عن معجزة نبوية مذهلة، يخبرنا من خلالها النبي الكريم صلى الله عليه وسلم عن الانتشار السريع للإسلام، وأن هذا الدين سوف يغطي جميع أجزاء الكرة الأرضية، وهذا ما سنتعرف عليه من خلال الإحصائيات الحديثة حول أعداد المسلمين في جميع دول العالم.
الإسلام بين الماضي والحاضر
لقد بدأ الإسلام قبل 1400 سنة برجل واحد هو سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وأصبح عدد المسلمين اليوم أكثر من ألف وأربع مئة مليون مسلم!! فما هو سرّ هذا الانتشار المذهل، وماذا تقول الإحصائيات العالمية عن أعداد المسلمين اليوم في العالم؟
يوجد اليوم أكثر من 4200 ديانة في العالم! (1) وتدل الإحصائيات على أن الدين الإسلامي هو الأسرع انتشاراً بين جميع الأديان في العالم! ففي عام 1999 بلغ عدد المسلمين في العالم 1200 مليون مسلم (2).
إن الإسلام ينتشر اليوم في جميع قارات العالم، فقد بلغ عدد المسلمين في عام 1997 في القارات الست (3):
في آسيا 780 مليون.
في أفريقيا 308 مليون.
في أوروبا 32 مليون.
في أمريكا 7 مليون.
في أستراليا 385 ألف.
تطور نسبة المسلمين في العالم
كان عدد المسلمين في العالم عام 1900 أقل من نصف عدد المسيحيين، ولكن في عام 2025 سوف يصبح عدد المسلمين أكبر من عدد المسيحيين بسبب النمو الكبير للديانة الإسلامية (4).
ففي عام 1900 بلغت نسبة المسلمين في العالم 12.4 % ، أما المسيحية فقد بلغت نسبتها 26.9 % .
وفي عام 1980 بلغت نسبة المسلمين في العالم 16.5 % ، أما المسيحية فقد بلغت نسبتها 30 % .
وفي عام 2000 بلغت نسبة المسلمين في العالم 19.2 % ، أما المسيحية فقد بلغت نسبتها 29.9 % .
أما في عام 2025 سوف تبلغ نسبة المسلمين في العالم 30 % ، أما المسيحية فستكون نسبتها 25 % .
من هنا نستنتج أن الإسلام ينمو كل سنة بنسبة 2.9 بالمئة، وهذه أعلى نسبة للنمو في العالم! (5).
كيف تحدث النبي الكريم عن هذا الأمر؟
هنالك معجزة نبوية مذهلة تحدث من خلالها الرسول الأعظم عليه الصلاة والسلام وبين أن الإسلام سينتشر في جميع أجزاء الأرض. يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: (سيبلغ هذا الأمر – أي الإسلام - ما بلغ الليل والنهار).
ومعنى ذلك أن كل منطقة من الأرض يصلها الليل والنهار سوف يبلغها الإسلام، وهذا ما حدث فعلاً لأن جميع الدول اليوم فيها مسلمون.
وإذا تذكرنا بأن هذا الحديث قد نطق به النبي الكريم في مرحلة ضعف المسلمين وقلة عددهم، في ظروف لم يكن أحد يتوقع أن الإسلام سينتشر في بقاع الأرض كافة ندرك عندها عظمة المعجزة. لقد جاء هذا الحديث الشريف ليواسي المؤمنين على ضعفهم وقلة عددهم، ولو أن محمداً صلى الله عليه وسلم لم يكن رسولاً من عند الله لما تجرّأ أن يخبر أصحابه بأن الإسلام سينتشر في كافة أنحاء الأرض، إذ كيف يضمن ذلك؟
ولكن الله تعالى الذي يعلم الغيب هو الذي أخبره بهذه الحقيقة ليحدث بها أصحابه قبل ألف وأربع مئة سنة، ولتكون بشرى نصر بالنسبة إليهم، ولتكون دليلاً على نبوّته في هذا العصر!
ومن دلائل هذه المعجزة أن النبي الكريم قرن بين انتشار الإسلام وبين الليل والنهار، وهذه المقارنة دقيقة وصحيحة. فكما أن الليل والنهار يبلغ كل نقطة من نقاط الكرة الأرضية، كذلك فإن الإسلام قد بلغ كل نقطة على سطح الأرض، وهذا ما لا يمكن تخيله في ذلك الزمن.
مع ملاحظة أنه لم يكن أحد يعلم حدود الليل والنهار، ولم يكن أحد يعلم أن الأرض كروية، ولم يكن أحد يتوقع أن الإسلام سينتشر في جميع دول العالم. ولذلك يمكن القول بأن هذا الحديث يمثل معجزة علمية للنبي الكريم صلى الله عليه وسلم.
كيف تحدث القرآن عن هذا الأمر؟
يقول تعالى: (يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ * هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ) [الصف: 8-9]. وتأمل معي كلمة (لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ)، ألا تدل على أن الإسلام سيكون الديانة الأولى في العالم؟ وهذا ما سيحدث قريباً إن شاء الله تعالى.
فالإحصائيات تخبرنا بأنه عام 2025 سيكون الإسلام هو الدين الأول من حيث العدد على مستوى العالم، وهذا الكلام ليس فيه مبالغة، بل هي أرقام حقيقية لا ريب فيها. هذه الأرقام جاءت من علماء غير مسلمين أجروا هذه الإحصائيات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mr-mansourdawoud.forumegypt.net
 
هناالمئات والألاف يعلنون إسلامهم (5)في الداخل والخارج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Mr Mansour Dawoud منتدي المنار  :: ركن نصرة الرسول والإسلام-
انتقل الى: