Mr Mansour Dawoud منتدي المنار
أهلاً وسهلاً بك أيها الزائر الكريم , تسجيلك في المنتدي شرف لي , وقيامك بوضع رد علي الموضوعات شرف أكبر , فأنت صاحب هذا المنتدي , فشكراً لتواجدك معنا في منتداك هذا .
Mr Mansour Dawoud منتدي المنار

منتدي جرئ حر ثقافي تعليمي رياضي أسري طبي للنخبة
 
الرئيسيةلبيك محمد لبيكاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
إن هذا المنتدي الجديد الواعد , هو منتدي هادف يقدم لكم كل ما هو جديد , منتدي جريئ يدافع بإستماتة عن الحق بإظهار الباطل بلا خوف أو حرج ************
نحن هنا في خدمة كل أبنائنا و بناتنا الطلبة لتقديم كل ما يفيد خصوصاً في مجال اللغة الإنجليزية بالإضافة إلي الأبحاث المدرسية , وهديتي لكم هي الخيمة المحمدية وما لا تعرفه عن حبيبي رسول الله , بالإضافة إلي ما تحتويه من فخر لك كمسلم و الرد علي إفتراءات الأخرين عن الإسلام , و بيان الحقيقة كاملة علي كمال و عالمية الإسلام مع أخذ البراهين من كتبهم حتي تكون حجة عليهم , وكذلك أخذ دلائل من كتبهم علي وجود سيدنا محمد في كتبهم و ذلك حتي تعتز بإسلامك و تعرف كم أنت علي حق و كم أنت قوي و محظوظ لأنك مسلم*********
قل ( سبحان الله و الحمد لله و لا إله إلا الله و الله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم _ ـسبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم _ سبوح قدوس رب الملائكة و الروح _ اللهم أسترنا فوق الأرض و تحت الأرض و يوم العرض عليك_ اللهم احيني علي الإسلام و أمتني علي الإسلام و احشرني مع الأنبياء و الصالحيين عندك في أعلي عليين ) , اللهم أمين********** .
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
المواضيع الأكثر شعبية
كل حالات قاعدة If و الكلمات المستخدمة بدلاً من If
How To Keep The Environment Clean كيفية المحافظة علي نظافة البيئة ( English)
القبائل العربية المنتشرة في مصر و أماكن تواجدها وتاريخها
القبائل العربية المنتشرة في مصر و أماكن تواجدها وتاريخها
بحث عن البطالة باللغة الانجليزية
بحث رائع وشامل عن وليم شكسبير باللغة الإنجليزية
مسرحية علوم غرباء في أجسامنا
جدول امتحان نصف العام للصف الاول الاعدادي 2011 م
How To Keep The Environment Clean كيفية المحافظة علي نظافة البيئة ( English) 2
جداول إمتحانات محافظة الإسكندرية كل الصفوف أحدث تعديل جدول بجد مش نص لعام 2011 - 2012
سحابة الكلمات الدلالية
الدين الحياه الصف المحافظة قبيلة مصطفي وتاريخها مسرحية نظافة باللغة عن المصرية clean تواجدها المثلثات القطعان الذي كامل البيئة الكتلة المناهج براجراف القبائل الاول الانجليزية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط Mr Mansour Dawoud (((( منتدي المنار )))) على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط Mr Mansour Dawoud منتدي المنار على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 إلي كل المحرفين هذا هو إسماعيل الذبيح و ليس إسحاق بنص التوراه فهل لكم عقول تفهم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 248
نقاط : 814
تاريخ التسجيل : 24/11/2010
الموقع : العوايد _ الإسكندرية

مُساهمةموضوع: إلي كل المحرفين هذا هو إسماعيل الذبيح و ليس إسحاق بنص التوراه فهل لكم عقول تفهم   الثلاثاء 25 أكتوبر 2011, 10:19 pm

إسماعيل هو الذبيح بنص التوراة




كتب المقال: محمد على وازن on Thursday, June 30, 2011 · 17 تعليقات










كتبه / محمد على وازن


لقد خص الله كل قوم بميزات ومقومات تختلف
باختلاف المكان والزمان وتلعب العوامل الجغرافية والاستقرار المعيشى الدور
الاكبر فى ذلك ، حيث ان الاستقرار فى مكان ما هو الذى يساعد على صنع
الحضارة ، واذا طبقنا تلك المقومات على اليهود ، فان ذلك لن ينطبق عليهم
مطلقا ، لعدم استقرارهم وتشتتهم الدائم ولفظهم من المجتمعات التى عاشوا بين
ظهرانيها جبرا او فرضا او تعايشا سلميا ، كانت تلك المقدمة هى البداية
لانطلق منها نحو هذا الموضوع الخطير جدا جدا، وهو كذب التوراة فى تناول قصة
الذبيح ، التى تثبت التوراة نفسها انها تغالط نفسها، وتنقسم على ذاتها ،
لان الله أراد كشفهم على مر التاريخ والازمان والعصور وهذا ما ساعرضه لكم
فى ها المقال ومن داخل التوراة ذاتها التى يعترف بها اليهود ككتاب مقدس وفى
الحقيقة كنت اود تناول الموضوع من جانب اسلامى بجانب التوراة ولكن، تعالوا
بنا سريعا نخوض فى اعماق الموضوع.



بداية ً التوراة تثبت صحة زواج ابراهيم من
هاجر المصرية ومن الضرورى ان اعرض لكم هذا الموضوع خطوة بخطوة حتى نربط
خيوط الموضوع ، فى سفر التكوين الاصحاح السادس عشر العبارة او الايه
الثالثة (( فأخذت ساراى إمراة ابرام هاجر المصرية جاريتها ، من بعد عشر سنين لاقامة ابراهيم فى ارض كنعان ، واعطتها لابرام رجلها زوجة له ))
تلك الاية تثبت ان سيدنا ابراهيم قد تزوج هاجر،، بناءا على رغبة سارة
زوجته التى لم تكن تنجب وكانت عاقرا ،، ثم بعد ذلك تقص لنا التوراة مولد
اسماعيل فى نهاية هذا الاصحاح العبارة 15



( فولدت هاجر ابرام ابنا له ودعا ابرام اسم ابنه الذى ولدته هاجر اسماعيلوكان ابرام ابن ست وثمانين سنه لما ولدت هاجر اسماعيللابرام


ويتضح هنا ان التوراة تثبت نسب اسماعيل
لابراهيم ، وانه هو اول ابنائه وكان عمره 86 عاما وقتها ، وحينما رزق الله
ابراهيم باسحاق كان عمره وقتها مئة عاما كاملة وذلك ما تثبته التوراة
كذلك ، فى الاصحاح 21 العبارة الخامسة حيث تقول ( وكان ابراهيم بن مئة عام حين ولد له اسحاق )
، اذاُ التوراة تثبت ان الابن البكر هنا والاكبر هو اسماعيل وليس اسحاق ،
تعالوا بنا نتعمق اكثر واكثر وندخل لقصة الذبح نفسها لتظهر الحقيقة ومدى
كذب التوراة .



الاصحاح 22 الاية 2 حيث تقول :: ( فقال خذ ابنك وحيدك الذى تحبه اسحاق واذهب به الى ارض المريا واصعده هناك محرقه على احد الجبال الذى اقول لك
). … أيها القارئ العزيز ارجو منك ان تنحى انتمائك الدينى جانبا وتتمعن
معى بعقلك ولبك فى تلابيب تلك الايه لنكتشف مدى التناقض الذى ينطوى على
نفسه داخل وريقات التوراة نفسها، أولا : هل اسحاق هو الابن الوحيد
لابراهيم؟؟؟؟ الاجابة لا بنص التوراة _ كما سبق عاليه_ ثانيا : هل
ابراهيمم يحب اسحاق ويكره اسماعيل ؟؟؟ الاجبة ايضا لا ومن داخل التوراة
نفسها واقرا معى تلك الاية فى الاصحاح 21 ، ( ورأت
سارة بن هاجر المصرية الذى ولدته لابراهيم يمزح ، فقالت لابراهيم : اطرد
هذه الجارية وابنها ، لان ابن هذه الجارية لا يرث مع ابنى اسحاق ، فقبح
الكلام جدا فى عينى ابراهيم لسب ابنه
)) تكوين 16: 9_11 …..



تثبت لنا هذه الايات من التوراة ان ابراهيم احب ابنه اسماعيل مثل اسحاق تمام واستشاط غضبه بسبب غيرة سارة من اسماعيل وهاجر .


واذا تناولنا كلمة ( وحيدك) بالعرض
والتحليل ومنهج القياس سنكتشف ان التوراة أهدت لنا تلك الكلمة لتثبت انها
محرفة وانها تغير الحقائق وتبدلها لتسلب شرف الذبح عن العرب لثبوته لجدهم
الاعلى اسماعيل ، ورغبتهم فى نسبه لجدهم اسحاق ، ولكن التوراة اثبتت لنا
اننه اسماعيل بالادلة العقلية التى وضحتها انفا ،



وقد يسأل سائل ويقول باحتمال وفاة
اسماعيل قبل هذا التاريخ وبذلك يكلم الله ابراهيم قائلا وحيدك يقصد به
اسحاق الوحيد الذى تبقى له لكن هذا الاحتمال ينفيه الكتاب المقدس ايضا كما
يلى (وهذه سنو حياة اسماعيل مئه وسبعه وثلاثون سنه واسلم الروح ومات وانضم
لقومه
)



اذاً قد عاش اسماعيل عليه السلام 137 سنه وابراهيم عليه السلام والده عاش ايضا 175 سنه كا جاء فى سفر التكوين 25/7.


اذن فهذا الاحتمال غير قائم ايضا
كذلك الكتاب المقدس وفر علينا عناء الحساب وذكر صراحة ان ابراهيم قد مات فى
حياة ولديه اسحاق واسماعيل ….. لنرى
!!



سفر التكوين 25/9 ( ودفنه اسحاق واسماعيل ابتاه فى منارة المكفليه )…..


هذه الايه وحدها تثبت ان كلاهما اى
اسحاق واسماعيل ابنان لابراهيم وهو ما ينفى لفظ وحيدك ويثبت كذلك وجود
اسماعيل ودفنه لابيه مع اخيه ، فى الحقيقة الادلة كثيرة ولكن ارى هنا
اكتفائا لما عرضت من كذب اليهود والتوراة وفى الحقيقة الاية التى استوقفتنى
كثيرا فى سفر ارميا والتى تثبت ان التوراة نفسها محرفة ، وسبحان الله نسى
الكتاب ان يمحوها لتدل لنا ان التوراة تكذب على نفسها اقرئوا معى تلك الاية
:
سفر ارميا 8/8 ( كيف تقولون نحن حكماء وشريعة الرب معنا حقا انه الى الكذب حوله قلم الكتبه الكاذب )



أرى العجب العجاب فى تلك الايه
لانها تثبت ا ن التوراة محرفة،، وأخيرا أنقل لكم ما قاله العلامة المسلم بن
القيم فى إغاثة اللهفان ،، حيث يذكر بطلان ادعاء اليهود بنسب الذبح لاسحاق
على النحو التالى :



يقول بن القيم فى كتابه إغاثة اللهفان يثبت كذب اليهود على عشر اوجه :


أحدها : أن بكره ووحيده هو إسماعيل باتفاق الملل الثلاث فالجمع بين كونه مأمورا بذبح بكره وتعيينه بإسحق جمع بين النقيضين .


الثاني : أن الله سبحانه وتعالى
أمر إبراهيم أن ينقل هاجر وابنها إسماعيل عن سارة ويسكنها في برية مكة لئلا
تغير سارة فأمر بابعاد السرية وولدها عنها حفظا لقلبها ودفعا لأذى الغيرة
عنها فكيف يأمر الله سبحانه وتعالى بعد هذا بذبح ابن سارة وإبقاء ابن
السرية فهذا مما لا تقتضيه الحكمة
.



الثالث : أن قصة الذبح كانت بمكة
قطعا ولهذا جعل الله تعالى ذبح الهدايا والقرابين بمكة تذكيرا للأمة بما
كان من قصة أبيهم إبراهيم مع ولده
.



الرابع : أن الله سبحانه بشر سارة
أم إسحق بإسحق ومن وراء إسحاق يعقوب فبشرها بهما جميعا فكيف يأمر بعد ذلك
بذبح إسحق وقد بشر أبويه بولد ولده
.



الخامس : أن الله سبحانه وتعالى
لما ذكر قصة الذبيح وتسليمه نفسه لله تعالى وإقدام إبراهيم على ذبحه وفرغ
من قصته قال بعدها : وبشرناه بإسحق نبيا من الصالحين فشكر الله تعالى له
استسلامه لأمره وبذل ولده له وجعل من إثابته على ذلك : ان نجى إسماعيل من
الذبح وزاده عليه إسحق
.



السادس : أن إبراهيم صلوات الله
تعالى وسلامه عليه سأل ربه الولد فأجاب الله دعاءه وبشره فلما بلغ معه
السعي أمره بذبحه قال تعالى : وقال إني ذاهب إلى ربي سيهدين رب هب لي من
الصالحين فبشرناه ب**** حليم
.



فهذا دليل على أن هذا الولد إنما
بشر به بعد دعائه وسؤاله ربه أن يهب له ولدا وهذا المبشر به هو المأمور
بذبحه قطعا بنص القرآن وأما إسحق فإنما بشر به من غير دعوة منه بل على كبر
السن وكون مثله لا يولد له وإنما كانت البشارة به لامرأته سارة ولهذا تعجبت
من حصول الولد منها ومنه
.



قال تعالى : { ولما جاءت رسلنا
إبراهيم بالبشرى قالوا سلاما قال سلام فما لبث أن جاء بعجل حنيذ فلما رأى
أيديهم لا تصل إليه نكرهم وأوجس منهم خيفة قالوا لا تخف إنا أرسلنا إلى قوم
لوط وامرأته قائمة فضحكت فبشرناها بإسحاق ومن وراء إسحاق يعقوب قالت يا
ويلتا أألد وأنا عجوز وهذا بعلي شيخا إن هذا لشيء عجيب قالوا أتعجبين من
أمر الله
}



السابع : أن إبراهيم عليه السلام
لم يقدم بإسحاق إلى مكة البتة ولم يفرق بينه وبين أمه وكيف يأمره الله
تعالى أن يذهب بابن امرأته فيذبحه بموضع ضرتها في بلدها ويدع ابن ضرتها
.



الثامن : أن الله تعالى لما اتخذ
ابراهيم خليلا والخلة تتضمن أن يكون قلبه كله متعلقا بربه ليس في شعبة
لغيره فلما سأله الولد وهبه اسماعيل فتعلق به شعبة من قلبه فأراد خليله
سبحانه أن تكون تلك الشعبة له ليست لغيره من الخلق فامتحنه بذبح ولده فلما
أقدم على الامتثال خلصت له تلك الخلة وتمحضت لله وحده فنسخ الأمر بالذبح
لحصول المقصود وهو العزم وتوطين النفس على الامتثال
.



ومن المعلوم : أن هذا إنما يكون في
أول الأولاد لا في آخرها فلما حصل هذا المقصود من الولد الأول لم يحتج في
الولد الآخر إلى مثله فإنه لو زاحمت محبة الولد الآخر الخلة لأمر بذبحه كما
أمر بذبح الأول فلو كان المأمور بذبحه هو الولد الآخر لكان قد أقره في
الأول على مزاحمة الخلة به مدة طويلة ثم أمره بما يزيل المزاحم بعد ذلك
وهذا خلاف مقتضى الحكمة فتأمله
.



التاسع : أن إبراهيم عليه السلام
إنما رزق إسحاق عليه السلام على الكبر وإسماعيل عليه السلام رزقه في
عنفوانه وقوته والعادة أن القلب أعلق بأول الأولاد وهو إليه أميل وله أحب
بخلاف من يرزقه على الكبر ومحل الولد بعد الكبر كمحل الشهوة للمرأة
.



العاشر : والبشارة بإسحاق وقعت
لسارة وكانت قد غارت من هاجر لما ولدت إسماعيل وأمر الله إبراهيم أن يذهب
بإسماعيل وأمه إلى مكة ثم لما جاء الضيف وهم الملائكة لإبراهيم بشروها
بإسحاق فكيف يأمره بذبح إسحاق مع بقاء إسماعيل ؟



وهي لم تصبر على وجود إسماعيل وحده
بل غارت أن يكون له ابن من غيرهما فكيف تصبر على ذبح ابنها وبقاء ابن
ضرتها وكيف يأمر الله إبراهيم بذبح ابنه وأمه مبشرة به وبابن ابنه يعقوب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mr-mansourdawoud.forumegypt.net
 
إلي كل المحرفين هذا هو إسماعيل الذبيح و ليس إسحاق بنص التوراه فهل لكم عقول تفهم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Mr Mansour Dawoud منتدي المنار  :: ركن نصرة الرسول والإسلام-
انتقل الى: