Mr Mansour Dawoud منتدي المنار
أهلاً وسهلاً بك أيها الزائر الكريم , تسجيلك في المنتدي شرف لي , وقيامك بوضع رد علي الموضوعات شرف أكبر , فأنت صاحب هذا المنتدي , فشكراً لتواجدك معنا في منتداك هذا .
Mr Mansour Dawoud منتدي المنار

منتدي جرئ حر ثقافي تعليمي رياضي أسري طبي للنخبة
 
الرئيسيةلبيك محمد لبيكاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
إن هذا المنتدي الجديد الواعد , هو منتدي هادف يقدم لكم كل ما هو جديد , منتدي جريئ يدافع بإستماتة عن الحق بإظهار الباطل بلا خوف أو حرج ************
نحن هنا في خدمة كل أبنائنا و بناتنا الطلبة لتقديم كل ما يفيد خصوصاً في مجال اللغة الإنجليزية بالإضافة إلي الأبحاث المدرسية , وهديتي لكم هي الخيمة المحمدية وما لا تعرفه عن حبيبي رسول الله , بالإضافة إلي ما تحتويه من فخر لك كمسلم و الرد علي إفتراءات الأخرين عن الإسلام , و بيان الحقيقة كاملة علي كمال و عالمية الإسلام مع أخذ البراهين من كتبهم حتي تكون حجة عليهم , وكذلك أخذ دلائل من كتبهم علي وجود سيدنا محمد في كتبهم و ذلك حتي تعتز بإسلامك و تعرف كم أنت علي حق و كم أنت قوي و محظوظ لأنك مسلم*********
قل ( سبحان الله و الحمد لله و لا إله إلا الله و الله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم _ ـسبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم _ سبوح قدوس رب الملائكة و الروح _ اللهم أسترنا فوق الأرض و تحت الأرض و يوم العرض عليك_ اللهم احيني علي الإسلام و أمتني علي الإسلام و احشرني مع الأنبياء و الصالحيين عندك في أعلي عليين ) , اللهم أمين********** .
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
المواضيع الأكثر شعبية
بحث رائع وشامل عن وليم شكسبير باللغة الإنجليزية
How To Keep The Environment Clean كيفية المحافظة علي نظافة البيئة ( English)
كل حالات قاعدة If و الكلمات المستخدمة بدلاً من If
القبائل العربية المنتشرة في مصر و أماكن تواجدها وتاريخها
القبائل العربية المنتشرة في مصر و أماكن تواجدها وتاريخها
بحث عن البطالة باللغة الانجليزية
جدول امتحان نصف العام للصف الاول الاعدادي 2011 م
مسرحية علوم غرباء في أجسامنا
How To Keep The Environment Clean كيفية المحافظة علي نظافة البيئة ( English) 2
جداول إمتحانات محافظة الإسكندرية كل الصفوف أحدث تعديل جدول بجد مش نص لعام 2011 - 2012
سحابة الكلمات الدلالية
المثلثات المصرية clean قبيلة البيئة وتاريخها باللغة كامل القطعان المناهج القبائل عن الدين الانجليزية المحافظة براجراف مسرحية الحياه مصطفي تواجدها
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط Mr Mansour Dawoud (((( منتدي المنار )))) على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط Mr Mansour Dawoud منتدي المنار على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 رداً على تعليق النكرة بيشوى أن المسلمون ضيوفاً على مصر المسيحية و القبطية و بعض المفاهيم المغلوطة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 248
نقاط : 814
تاريخ التسجيل : 24/11/2010
الموقع : العوايد _ الإسكندرية

مُساهمةموضوع: رداً على تعليق النكرة بيشوى أن المسلمون ضيوفاً على مصر المسيحية و القبطية و بعض المفاهيم المغلوطة   الجمعة 14 يناير 2011, 9:32 pm

[b]
فليخرس كل من لا يفهم تاريخه جيداً , إفهم ثم تكلم أو إخرص فهو أفضل لك.......
رداً على تعليق بيشوى أن المسلمون ضيوفاً على مصر المسيحية و القبطية و بعض المفاهيم المغلوطة
فى بــادئ الأمـر أرجـو قرأة وفهم ما كتبته بعقلانية وبدون عصبية هـذا إن كـانت هناك ديموقراطية حـقيقية و حـرية للـرأى و خاصة أنكم لن تجدوا إى إسفاف أو سب أو الفاظ خادشة و شكراً

الأمر الأول:-
كــثيراً ما يتم الخــلط بين المسيحية و القبطية على أن المـدلول الحـقيقى لكـلمة قبطى تعنى مسيحى و هذا خطأ شائع متعمد مقصود به نسب مصر للمسيحية و المسيحيون دون غيـرهم و تنـاسوا تمــاماً ما بعــدهم و ما قبــلهم من ســــكان مصـر و الديــانات و الحضارات التى مرت بمصر منذ أن خلق الله الأرض و من عليها .
و هـذا لا يمت الى الحـقيقة بصـلة و أسمحــوا لى أن أوضـح و ابرهن على كلامى هذا و أسمحوا لأنفسكم أن يكون لديكم رحابة الصدر لنناقش الموضوع سوياً .
عندما أغرق الله سبحانه و تعالى الأرض و نجا الصالحين مع نوح عليه و على نبينا أفضل الصلاة و أزكى التسليم كان له ثلاثة أبناء هم " حام " و " سام " و " يافث "
جــاء " سام " الى منطقتنا " منطقة الشرق الأوسط " حـالياً وكــانت له ذرية و من ضمـن أولاده ابن يسـمى " مصرايم " سكن بلادنا و اشـتق أســم مصر من أسمه ثم انجب " مصرايم " عــدة ابنـاء كـان منهم أبــن يقال له " قفطايم " و منها أشتقت الكلمة ثم حـورت الى كلــمة " قبطى " كنـاية على من يسكن مصـــر دون التــقيد بالديانة اياً كانت و لم تكن الديانة المسيحية قد ظهرت بعد .
و قفطـايم بن مصـرايم سـكن مصـر قبـل عشـرات الآلوف من السـنين من ميلاد السـيد المسيح عليه و على نبينا و على أمه الطاهرة أفضل الصلاة و السلام .
حضـارة قدماء المصــريين قـديمة بما يقــرب من خمسـة الآف أو سـبعة الآف ســـنة أيام عبادة الشـمس و أخنـاتون أول الموحدين قبل ظهور الديانة اليهودية و المسيحية فمعنى ذلك أن كلمة " قبطى" كانت قبل هذة الديانات كلها فلماذا تقرن بالمسيحية دون غيرها من الديانات ؟
أحب أن أذكركم بأن هناك مـركز فى محافظة قنا يسمى " قفط " عمره أقـدم بكثير من المسيحية فى مصر فكلمة " قبطى " تعنى " مصرى " و ليست ديانة .
و الأغــرب و المدهـش فى الأمـر أن هنـاك نظــريات حـديثة تــؤكد أن حضـارة قدماء المصريين ليسـت أقدم الحضـارات على أرض مصــر و أن هنـاك حضارات أقـدم بكثير منها منذ ما يقرب من سـبعين ألف سـنة و بالتالى فإن قفطايم بن مصرايم بن سام بن نوح المنسوب اليه كل مصرى من أصول مصرية زادت الفجوة الزمنية بينه و بين المسيحية مما يؤكد أنه لا صلة بين الأقباط و الديانة المسيحية الإ مسيحيوا مصر ذو الأصول المصرية فقط .
و بالتالى لا يقتصر مصطـلح قبطى على المسيحيين فقط و لكن على كل الديانات طالما أن جذورها مصرية فهم أقباط نسبة الى قفطايم ساكن مصر .
و لكنكـم تتشـدقون بها لطـمس الحقيقـة و أخـذتم فى ترديـدها حتى أصـبح المســلمون أنفسهم بساذجتهم يرددوها " قبطى تعنى مسيحى " و هم لا يعلمون شيئاً .

الأمر الثانى:-
تدعـون أنكـم أصحاب البـلد و أنتم أصـولها و هذا أيضاً خطأ فـادح لأن عمر المسيحية الفان عام فقط فمعنى ذلك أن أول قاطنى مصر هو أنتم و بالتالى فإن عمـر مصر الفان عام أيضاً و هذا يتنافى مع الواقع و مع التاريخ و باقى الحضارات و الديانات السـابقة للمسيحية و التى كـانت على أرض مصــر و التى تعـدت سبعة الآف سنة و كما نوهت سـابقاً حسـب نظريات حديثة فإن قوم " عاد " سـكنوا مصر منذ ما يقرب من سـبعون الف سنة . . و أقول لكم دعونا من قوم " عاد " و سبعون الف سنة و نكتفى بقدماء المصريين منذ سبعة الآف سنة فقط . فكيف تكونوا أصحاب البلد و الوطن ؟
اليست الديانة اليهودية أقــدم منكم فى مصر إذاً فلهم الحق أن يدعوا أنهم الأصل و أن الديانة المسيحية دخيلـة عليهــم و بالتتــابع فــإن عبـدة آمـون رع أقـدم مــن اليهودية و المسـيحية فهــم أولـى بــأن يكـــونوا هـم الأصـل و مــن اتـى بعــدهم دخــلاء عليهم . . . . . . . و هلم جرة
فهذا المنطق عار تماماً من الصـحة و لو أعطيتم لأنفسكم الحق فى أن تكونوا أصحاب البلد بدلاً من المسلمين فـإن اليهود أولى بهـذا الحق منـكم و عبدة الشمس واخناتون أحق من اليهودية ومنكم بحكم قدمهم فى مصر .
فإذا ســـــمحتم لأنفسـكم أن تكــونوا أصحـاب البــلد و تسحبوا هذا الحق من المسلمين فاسمحوا للأقدم منكم أن يسحب هذا الحق منكم .
الأمر الثالث:-
تدعـون أن المســلمين الموجـودين بمصر ليسـوا أهل البـلد الأصليين و أنما هم الغزاة اللذين جاءوا مع الفتح الإسلامى .
و للـرد على هـذا الهراء أرجـو أن تفتحـوا كتب التـاريخ و تراجعوها و تبحثوا فيها كم مـرة على مـر العصـور كـان عـدد الغـزاة لبلد ما كان أكثر من أهـل البلد أنفسهم بهذه النسبة المهولة إذا وجدتم فأنتم أصحاب البلد فعلاً !!!
ثم أن الديانة المسيحية ديـانة وافدة على مصر أيضاً مثلها مثل الديانة الإسلامية بدأت منذ دخـول العائلة المقدسـة الى مصـر مع السـيدة الطـاهرة البتول مـريم عليها و على أبنها أفضل الصلاة و السلام فلو أنكم أصل البلد فهذا معناه أنكم أول ديانة و أول أناس سكونوا مصر و هذا غير صحيح فكما ذكرت سابقاً أن هناك حضارات و ديانات سابقة و ليست مصر هى مهد السيد المسيح لنقول أنكم الأصل و أصحاب البلد دون غيركم .
فـإذا الديانة المسيحية وافدة مع رحـلة العائلة المقدسـة الى مصـر و الإسـلام دين وافد منذ الفتح الإسلامى المبارك لها و باقى إن شاء الله حتى قيام الساعة .
سؤال هل تعلمون كم هو التعداد السكانى لمصر ؟
الجواب حوالى 80 مليون نسمة
و حسب أخر تقرير قدمة مركز بيو الأمريكى للدراسات " و هو أمريكى و كم تعلمون أن أمريكا تساندكم " فإن عـدد الأقليات كـلها الموجـودة بـأرض مصر " مسيحيون و يهود و بهائيون و غيرهم " نحو 5 % أى أن عـدد المسـلمون و حـدهم حــوالى 76 ميلون نسمة من أصل 80 مليون فبأى عقل يكون 95 % غزاة و 5 % هم أهـل البلد فقط ؟ و تعـداد المسيحيون هـذا قد نوهت و حدثت عنـه النائبة جورجيت قلينى فى أحد البرامج التليفزيونية.
و لكـن يصـعب عليكم أن تعترفـوا بأننا مصريون " أقبــاط " حتى النخاع أصحاب البلد قد هدانا الله عز و جل الى الإسـلام و سـامح الله أجدادنا على ما كانوا عليه من عقيدة غير دين الإسلام.
و أنتم أحتفظتم بما أنتم عليه من دين و لكـم الحـرية فى ذلك و لكـن لا تبخسـوا حقوق الأخريـن من خــلال وقائـع تاريخية غيــر صحيحة و مـا يزيــد من تأكيــد مـا تــدعونه بالباطل هو سكوت و خذلان المسلمون للرد عليكم .
و فــى النهايـة أرجــو من كل مسـيحى أن يقــرأ ما كتبته دون تعصـب أعمى و أن يــرجع الى المراجـع التاريخية قبل الـرد و ابقوا على ما أنتم عليه فإن الإسلام لا يحتاج لكم و أنما أنتم ما تحتاجون اليه و لنغلق الى الأبد مصطلح قبطى = مسيحى .

[/b
]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mr-mansourdawoud.forumegypt.net
 
رداً على تعليق النكرة بيشوى أن المسلمون ضيوفاً على مصر المسيحية و القبطية و بعض المفاهيم المغلوطة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Mr Mansour Dawoud منتدي المنار  :: ركن الخيمة المحمدية الشريفة-
انتقل الى: